يجني مندوبو المبيعات المال فقط عندما يتسنى لهم التركيز على المبيعات. تراعي أدوات التشغيل الآلي للمبيعات المهام الإدارية وتتبع العملاء المحتملين وقياس مؤشرات الأداء الرئيسية، ويضيع وقت العديد من متخصصي مبيعات المهام اليدوية الآخرين في كل يوم. إنها طريقة دقيقة وفورية وفي المتناول لتعزيز الإنتاجية وتحقيق نتائج صافية.

تعتمد فرق المبيعات الناجحة على المعلومات الدقيقة والتواصل الممتاز. وعندما لا يمكن لهذه الفرق الوصول إلى تلك المعلومات أو الإجابة عن العملاء نظرًا إلى انشغالهم بتحديث هذه المعلومات، فإنهم يفقدون العملاء الأكثر إفادة. يراعي التشغيل الآلي لعمليات المبيعات العديد من المهام الإدارية الإضافية بسرعة، بما في ذلك تكوين عملاء محتملين وبرامج إدارة علاقات العملاء وإدارة العملاء المحتملين وطلبات المعلومات والتوقع والمزيد. ولكن هذه مجرد البداية.

سيؤدي جمع التشغيل الآلي للمبيعات مع التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وبرامج التشغيل الآلي للمبيعات لديك بسرعة إلى أن تصبح أداة أساسية يعتمد عليها مندوبو المبيعات لديك. يمكن أن يساعد التشغيل الآلي الروبوتي للعمليات على تحديد فرص المبيعات المحتملة، وتحديد العملاء المحتلمين الأكثر إفادة وإنشاء مقترحات وتحديد عروض أسعار قائمة على البيانات إلى جانب المساعدة على تحديد الاتجاهات. والأفضل من ذلك هو أن التشغيل الآلي للمبيعات قابل للتطوير ومرن، لذا ستواكب هذه الأداء شركتك في أثناء نموها.

ما الذي يمكن أن يقدّمه إليّ التشغيل الآلي للمبيعات؟

يمكن أن يقوم التشغيل الآلي للمبيعات بتحسين كل شيء يتعلق بعملية المبيعات بشكل كبير في أي مؤسسة تقريبًا. إنه يوفر فوائد عديدة خاصة بعملية المبيعات وتكون ثمينة للغاية في متناول أي من مندوبي المبيعات. تشتمل بعض المهام التي يمكن أن يراعيها التشغيل الآلي للمبيعات ما يأتي:

توقع المبيعاتتوقع المبيعات

قم بتقييم احتياجات العملاء المحتملين ومشاركة المعلومات ومشاركة ما تعلمته مع باقي أفراد المؤسسة من دون إضاعة الوقت؛ لأنه يتعين عليك تجميعها وإرسالها إلى كل قاعدة بيانات يدويًا.

تتبُّع العملاء المحتملينتتبُّع العملاء المحتملين

تتبَّع تفاعلات العملاء مع الشركة وتاريخ عمليات الشراء التي يقومون بها، واكتسب بعض الرؤى لكي يتسنى لك إرسال الرسائل التسويقية والاتصالات المستهدفة.

التواصل الفوريالتواصل الفوري

أطلع باقي أفراد المؤسسة تلقائيًا على أحدث المعلومات حول العملاء قيد الإعداد من خلال أداة التشغيل الآلي للمبيعات التي تعمل على تحديث جميع قواعد البيانات المهمة في آن واحد. يمكنك إرسال الردود الآلية والتواصل من خلالها على شبكات التواصل الاجتماعي وإكمال المبيعات بشكل أسرع.

تحديد الفرص الجديدةتحديد الفرص الجديدة

حدد العملاء المحتملين الموجودين في المتناول واكتشف الاتجاهات وابحث عن فرص زيادة المبيعات باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتشغيل الآلي للمبيعات. ستكون قادرًا فورًا على معرفة أماكن الأسواق المستهدفة الأكثر ربحية إلى جانب الحصول على المعلومات حول أفضل الوسائل المتبعة للبيع فيها.

التسويق الفعالالتسويق الفعال

يعمل التشغيل الآلي للمبيعات بسلاسة مع أدوات التشغيل الآلي للتسويق لإرسال المواد التسويقية في الوقت الحالي في دورة حياة العميل التي يُرجح أن تكون فعالة.

زيادة المبيعاتزيادة المبيعات

نظرًا إلى أن فريق المبيعات لديك لن يحتاج إلى قضاء ساعات يوميًا في تنفيذ المهام الإدارية اليدوية المتكررة، فسيكون لديه مزيد من الوقت لتتبع العملاء المحتملين وتحقيق المبيعات. يمكنك أيضًا استخدام التشغيل الآلي للمبيعات لتحديد عروض الأسعار وأولويات المنتج.

Now & Next

تقرير هام فريد من نوعه حول الصناعة

تعرّف على كيفية تحقيق أفضل الشركات 8,5 أضعاف عائد الاستثمار على برامج التشغيل الآلي الخاصة بها واكتشف الطريقة التي تقوم فيها الشركات الرائدة في صناعاتها بتحويل أعمالها للتغلب على التحديات العالمية وتحقيق الازدهار بفضل التشغيل الآلي الذكي.

مَن يستخدم التشغيل الآلي للمبيعات؟

تتضمن أداة التشغيل الآلي للمبيعات مجموعة كبيرة من الوظائف والميزات التي تعمل كعامل جذب للمستخدمين المختلفين وأدوار الأعمال في جميع أنحاء المؤسسة. وتشتمل هذه على أفراد فريق المبيعات والمديرين والرؤساء التنفيذيين رفيعي المستوى وأفراد فريق التسويق. سيستخدم كل دور من هذه الأدوار أداة التشغيل الآلي للمبيعات بشكل مختلف. تشمل بعض حالات الاستخدام ما يأتي:

الأعمال التقليدية والأعمال التي تتم عبر الإنترنتالأعمال التقليدية والأعمال التي تتم عبر الإنترنت

يمكن لكل من المتاجر عبر الإنترنت والمتاجر التقليدية الاستفادة بشكل كبير من التشغيل الآلي للمبيعات. تسجيل معلومات العملاء وتأهيل العملاء المحتملين للمبيعات، وتتبع العملاء المحتملين المؤهلين، والتعرّف على العملاء المحتملين. ويمكنك تمديد استخدام التشغيل الآلي إلى ما وراء مسار المبيعات، حتى تتمكن من إجراء مزيد من مكالمات المبيعات وتحسين رضا العملاء وتعزيز تحقيق النتائج الصافية.

رواد الأعمال والمتخصصونرواد الأعمال والمتخصصون

تتطلب المبيعات قدرًا من الوقت، وهو ما لا يملكه رواد الأعمال والمتخصصون. إن تشغيل حملات البريد الإلكتروني وتذكر المتابعة مع جهات الاتصال الجديدة وإبرام الصفقات والعثور على العملاء المحتملين وتعديل الأسعار أو البحث عنها وتنظيم مسار المبيعات هي مجرد عدد قليل من المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً التي تثقل كاهل الجداول اليومية. يمكن أن تعمل أداة التشغيل الآلي للمبيعات كأداة متخصصة في المبيعات الرقمية ومجموعة إضافية من الوسائل، وذلك عبر العديد من الطرق من خلال الاهتمام بالعديد منها من دون تدخل بشري.

مديرو المبيعاتمديرو المبيعات

يدعم التشغيل الآلي للمبيعات المشرفين والمديرين من خلال توفير توقعات مبيعات دقيقة واكتشاف الاتجاهات وتسهيل الاستفادة منها. كما أنه يوفر المعلومات والرؤى حول أداء أفراد الفريق حتى يتسنى لك تعيينها للعملاء المحتملين المناسبين.

المديرون التنفيذيون الكبارالمديرون التنفيذيون الكبار

تعمل لوحة المعلومات الفردية ووظائف إعداد التقارير لمنصة التشغيل الآلي للمبيعات على إخراج العمل من وضع الميزانيات أو تعديلها، وتبرير النفقات، وقياس عائد الاستثمار على مستوى المؤسسة.

مندوبو المبيعاتمندوبو المبيعات

يقضي مندوبو المبيعات وقتًا طويلاً في إدخال البيانات وإدارة البيانات واستخدام الأدوات الإدارية. يقوم التشغيل الآلي للمبيعات بتبسيط عمليات المبيعات للحصول على نتائج أسرع وأكثر فاعلية. تُعد التوصيات الخاصة باختصار دورات المبيعات ذات أهمية خاصة.

مندوبو التسويقمندوبو التسويق

تساعد أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني المتخصصين على إرسال رسائل مخصصة للغاية وقائمة على القوالب إلى العملاء مقسّمة حسب المقاييس الديموغرافية أو التقسيم الجزئي المدعوم من الذكاء الاصطناعي. يتكامل التشغيل الآلي للمبيعات أيضًا بسلاسة مع إدارة علاقات العملاء وقنوات وسائل التواصل الاجتماعي، مثل: LinkedIn.

الأسئلة المتداولة حول التشغيل الآلي للمبيعات

التشغيل الآلي للمبيعات هو روبوت بسيط تقوم بتصميمه وتخصيصه لتنفيذ إجراءات محددة. يمكنك بدء روبوتات المبيعات الآلية الخاصة بك يدويًا أو تعيينها لكي تعمل وفق جدول زمني أو استخدام مشغّل، مثل: بريد إلكتروني لتشغيلها. يمكنك تشغيل البرامج النصية للتشغيل الآلي من كمبيوتر مكتبي، أو يمكنك استضافتها على خادم وتشغيلها عبر مؤسستك.

يمكن أن تقوم البرامج النصية للتشغيل الآلي للمبيعات بأشياء مذهلة، ولكن يجب ألا تكون شديدة التعقيد أو معتمدة على مستوى الشركة. ابدأ بالتشغيل الآلي لبعض عمليات التواصل عبر البريد الإلكتروني أو إرسال مادة تسويقية أو تحديث برنامج إدارة علاقات العملاء أو المهام اليومية الأخرى. يمكنك مشاركة الروبوتات عبر الشركة أو مع مجموعة محددة فقط ببضع نقرات فحسب.

نظرًا إلى أن تكنولوجيا مبيعات التشغيل الآلي الروبوتي للعمليات تعمل مع البرامج وقواعد البيانات وصفحات الويب التي تستخدمها بالفعل، فإنك لن تحتاج إلى اعتماد برامج أو عمليات سير عمل جديدة. في حين أن التشغيل الآلي عبر سطح المكتب خيار، فإن الروبوتات تعمل على الخادم، لذا لن تحتاج إلى تنفيذ استثمارات كبيرة في البنية الأساسية. وهناك حد أدنى من التدريب المطلوب، لذا يمكنك بدء استخدامه على الفور.

تسعى الشركات غالبًا إلى تشغيل عمليات سير العمل الكبيرة آليًا في الحال، ولكن لكن هذا ليس دائمًا الأسلوب الأكثر فائدة. إن أفضل طريقة لتحقيق أقصى استفادة من الأدوات الآلية هي تحديد المهام المتكررة التي تستغرق وقتًا طويلاً. سيؤدي بدء العمليات التي تتطلب جهدًا مكثفًا إلى توفير معظم الوقت، وسيكون من السهل قياس التغيير والتكيّف معه.

نعم. يعمل التشغيل الآلي للمبيعات مع برامج إدارة علاقات العملاء والبريد الإلكتروني وGoogle Workspace وبرامج الفواتير ونماذج الويب وبرامج سطح المكتب والبرامج الداخلية المخصصة وجميع البرامج الأخرى التي تستخدمها بالفعل. يمكن للتشغيل الآلي للمبيعات تنفيذ كل ذلك من أجلك بدلاً من إدخال المعلومات يدويًا في كل برنامج من هذه البرامج والمخاطرة بارتكاب خطأ بشري. إذن، يمكنك جمع البيانات من نموذج جهة اتصال العميل أو البريد الإلكتروني الخاص به، وتعيينها استنادًا إلى مجموعة من المعايير إلى أحد متخصصي المبيعات، وإنشاء إدارة علاقات العملاء أو تحديثها، وتحسين إنتاجية المبيعات بشكل ملحوظ.

كيف أبدأ باستخدام التشغيل الآلي للمبيعات؟

إن التشغيل الآلي الروبوتي للعمليات إحدى أسرع الطرق وأسهلها وأكثرها توافرًا لبدء التشغيل الآلي للمبيعات. لا تتطلب هذه الروبوتات المرنة التي تعمل بجد أي خبرة في الترميز لتنفيذ كل أنواع المهام خلال العملية التجارية. التسجيل، وإنشاء الروبوت، ومتابعة العملية، ونشرها للبدء. الأمر بهذه البساطة.

اكتشف الموارد الإضافية

التشغيل الآلي لإدارة علاقات العملاء

ما المقصود
بتشغيل Excel آليًا؟

تشغيل Excel آليًا
تشغيل IBM آليًا

ما المقصود
بتشغيل CRM آليًا؟

التشغيل الآلي لإدارة علاقات العملاء
برنامج التشغيل الآلي

ما المقصود
ببرنامج التشغيل الآلي؟

برنامج التشغيل الآلي
التشغيل الروبوتي للعمليات

ما المقصود بالتشغيل
الروبوتي للعمليات (RPA)؟

التشغيل الروبوتي للعمليات
تجربة
إغلاق

للأعمال

استمتع بمنصة Automation 360، منصة التشغيل الآلي الذكي الرائدة في العالم مع دعم كامل كنسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition