ما فوائد أتمتة الاكتتاب في مجال التأمين؟

يمكن أن يوفر تنفيذ تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات القائمة على الخوارزميات لزيادة الأنظمة الحالية للاكتتاب أو استبدالها العديد من الفوائد لعمليات اكتتاب التأمين الخاصة بك. عند الحصول على أقصى استفادة من تقنية RPA بمساعدة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، فإن بعض الفوائد التي يمكن أن تحققها مؤسسة التأمين الخاصة بك تشمل ما يأتي:

معالجة المزيد من السياسات معالجة المزيد من السياسات

باستخدام تقنية RPA والتعلم الآلي (ML) والذكاء الاصطناعي (AI)، يمكنك تقليل وقت المعالجة عن طريق استبعاد المهام اليدوية المتكررة، ما يؤدي إلى إحداث تأثير واضح في وقت الاستجابة لعروض الأسعار وإصدار السياسات.

زيادة حجم مجموعات البيانات زيادة حجم مجموعات البيانات

تؤدي رقمنة البيانات من مصادر مختلفة وتقييم الذكاء الاصطناعي إلى إنتاج البيانات الضخمة والتحليلات التنبئية. يمكن لروبوتات RPA البحث في مئات من مصادر البيانات لكل بوليصة تأمين محتملة، وأن تفحص في غضون ثوانٍ ما قد يتطلب من الاكتتاب اليدوي فترة أطول بكثير لتحديد عوامل الخطر لدى مقدم الطلب.

تبسيط عمليات سير العمل تبسيط عمليات سير العمل

تجميع البيانات ودمجها من مصادر مختلفة، بدءًا من المستندات الورقية إلى الأنظمة الرقمية القديمة المتعددة والمستندة إلى واجهة برمجة التطبيقات (API) باستخدام عمليات مؤتمتة. على سبيل المثال، تتيح AARI لمسؤولي الاكتتاب تسجيل الدخول إلى أنظمة مختلفة من شاشة واحدة، ما يقلل من التعقيد ويمكّن من إدارة الوقت بشكل أفضل.

تقليل أخطاء الاكتتاب تقليل أخطاء الاكتتاب

يمكنك التحقق من كل بوليصة تأمين مقابل إرشادات الاكتتاب وتلقي تنبيهات فورية عندما لا يتطابق شيء ما. باستخدام تقنية RPA، يمكنك تفادي المزيد من المخاطر المحتملة عند تقييم مقدم الطلب لعروض المخاطر وبوليصة التأمين.

زيادة إنتاجية الموظفين زيادة إنتاجية الموظفين

من خلال أتمتة المهام البسيطة، يكتسب الموظفون الوقت والموارد للعمل على المجالات ذات الإنتاجية والأهمية الأعلى. فالإجراءات مثل وضع السياسات الفردية، أو التسعير وإدارة التطبيقات "متوسطة المخاطر"، هي الأكثر أهمية.

زيادة رضا العملاء زيادة رضا العملاء

باستخدام Automation 360 وAARI وIQ Bot وغيرها من أنظمة دعم تقنية RPA، يمكن لممثلي مركز الاتصال لديك عبر المؤسسة الحصول على بيانات موحدة لحاملي بوليصة التأمين في الوقت الحقيقي. يمكن معالجة العديد من طلبات العملاء، مثل تحديث بوليصات التأمين، تلقائيًا من خلال التعلم الآلي (ML) والروبوتات البرمجية الذكية.

ابدأ رحلة الأتمتة مجانًا

عزز إنتاجية الاكتتاب من خلال أتمتة العمليات وتقليل العمليات اليدوية بنسبة تصل إلى 90٪.

من يمكنه الاستفادة من الاكتتاب المؤتمت في مجال التأمين؟

لا تقتصر الأتمتة على قسم الاكتتاب فحسب. حيث يمكن إدارة العمليات بسرعة عبر النظام من خلال واجهة بسيطة. كما يمكن لأي شخص في المؤسسة الوصول إلى المساعد الرقمي، ما يسمح باستخدامه بين أصحاب المصلحة في الوقت الحقيقي.

مسؤولو الاكتتاب
مسؤولو الاكتتاب

لا غرابة في أن يأتي مسؤولو الاكتتاب على رأس قائمة أولوياتنا. فالقدرة على دمج مثل هذه الكميات الكبيرة من البيانات في العملية مع تقليل الوقت الفعلي للتعامل مع البيانات هي آلية تحقق هدفين في آن واحد وتكفل تحويل مسؤولي الاكتتاب التقليديين إلى رواد في هذا المجال.

دعم العملاء
دعم العملاء

لا شيء يجعل العميل يشعر براحة أكبر مع شركة التأمين أكثر من القدرة على التواصل مع شركة التأمين الخاصة به والاستماع إليه في الوقت المناسب. يتيح التشغيل الآلي الذكي للعميل إمكانية الاتصال على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، والإجابة عن الأسئلة المتعلقة بمطالبه أو بوليصة التأمين الخاصة به.

تكنولوجيا المعلومات والدعم الفني
تكنولوجيا المعلومات والدعم الفني

تمكّن تقنية RPA الذكية أقسام تكنولوجيا المعلومات من أتمتة أنظمة بطاقات الدعم والفرز وترتيب المشاكل حسب الأولوية. كما يمكن لروبوتاتنا المساعدة على استكشاف الأخطاء وإصلاحها بواسطة الذكاء الاصطناعي للمستخدمين النهائيين.

المبيعات والتسويق
المبيعات والتسويق

يمكن أن تساعد روبوتات RPA في تقييم استراتيجية التسويق والمبيعات لتحقيق الفعالية وتحديد المجال الذي سيؤدي بذل أفضل الجهود فيه إلى تحقيق أكبر عائد. يمكن لفرق المبيعات أيضًا الاستفادة من التواصل المؤتمت مع العملاء وبرامج الدردشة التي تجيب عن الأسئلة حول المنتجات وتقديم أسعار مخصصة.

تنجز W&W Gruppe أعمالها المتراكمة في وقت قياسي باستخدام تقنية RPA

كريستيان وولف
شعار-الشركة

"أدرك موظفونا أن تقنية RPA تساعدهم حقًا على التركيز على ما هو مهم للغاية - وهم عملاؤنا."

كريستيان وولف، رئيس تنظيم الأعمال والعمليات في RPA وقائد مركز التميز، شركة W&W Gruppe اقتباس

56

عملية مؤتمتة

150,000

مهمة تولت الروبوتات معالجتها

4

أشهر لتقليل أعمال متراكمة لمدة 4 أعوام

كيف يمكن للاكتتاب المؤتمت أن يساعد الشركات في مجال التأمين

تستفيد كل من شركات التأمين وحاملي بوليصات التأمين من العملية المعززة التي يوفرها تنفيذ الاكتتاب المؤتمت في مجال التأمين. ولا تكون عملية إنشاء الروبوتات من خلال Automation Anywhere لمرة واحدة فحسب. فبمجرد تجربة الإمكانات المتوفرة في تقنية RPA، ستبحث عن طرق لمضاعفة الروبوتات وتوسيع قدرة عملك إلى أبعد حد ممكن. تتضمن بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين عمليات الأعمال ما يأتي:

تقييم/ إدارة المخاطر

تقييم/ إدارة المخاطر

  • الكشف عن الاحتيال
  • تصنيف المخاطر وتقييمها
  • تحديد المهارات والمواهب الطبيعية
  • التحليلات التنبئية
خدمة العملاء

خدمة العملاء

  • تتبع المطالبات في الوقت الحقيقي خلال دورة حياة بوليصة التأمين
  • الإبلاغ الفوري عن المطالبات
  • أدوات إدارة الفوترة والحسابات
  • أدوات تعليم العملاء
رؤى في الوقت الحقيقي

رؤى في الوقت الحقيقي

  • إعداد تقارير للموظفين والعملاء
  • تحديد أسعار مخصصة
  • إصدار تنبيهات لمساعدة مسؤولي الاكتتاب البشريين
  • تفاعلات العملاء لتحقيق رضا العملاء
الأمان/ الامتثال

الأمان/الامتثال

  • كشف الاحتيال في الطلبات والمطالبات
  • حماية البيانات الشخصية للعملاء
  • أتمتة عمليات التحقق من الامتثال لقواعد الاكتتاب
  • مراقبة عمليات اختراق النظام

ما الذي يجب البحث عنه في أنظمة الاكتتاب المؤتمت في مجال التأمين

عند اختيار موفر خدمة التشغيل الآلي الذكي في مجال التأمين، هناك بعض الأمور التي يجب أخذها في الحسبان. يمكن للموفر المستند إلى السحابة توسيع نطاق قدراتك من خلال توفير إمكانية الوصول من أي مكان، كما يمكن أن يمكّنك من التوسع بسرعة. لذا يجب أن يكون قادرًا على التعامل مع التقلبات السريعة في الإنتاجية وإتاحة الوصول إلى أنواع مختلفة من الروبوتات لأداء مهام متعددة ومتكررة خاصة بالقواعد.

المرونة أمر أساسي. يجب أن يكون حل RPA قادرًا على التكامل بشكل تام ودمج الأنظمة القديمة والمستندات الرقمية ونماذج الويب والبرامج الشائعة. يمكن تضمين أي مصدر تقريبًا في معالجة المهام الروبوتية.

كما أن سهولة الاستخدام أمر بالغ الأهمية لجعل النظام فعالاً. أنظمة RPA من دون ترميز بسيطة للغاية بحيث يمكن لأي شخص تقريبًا إنشاء واحدة. امنح جميع الموظفين إمكانية الوصول إلى الروبوتات واطلع على ما ينشئونه لإضافة قيمة إلى شركتك وتحقيق وفورات فيها.

طريقة البدء في استخدام الاكتتاب المؤتمت في مجال التأمين

دون أدنى شك، فإن أفضل وأسرع طريقة لبدء استخدام الاكتتاب المؤتمت في مجال التأمين هي الاشتراك للحصول على نسخة تجريبية مجانية، حتى تتمكن أنت وموظفوك من تجربة قوة ومرونة أتمتة العمليات الروبوتية المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

إذا لم تقتنع بشكل كامل، فيمكنك التواصل مع أحد مستشاري تقنية RPA المؤهلين، وسيقدم إليك عرضًا توضيحيًا للنظام وكيف يكون مناسبًا لاستخدامك.

تجربة
إغلاق

للأعمال

استمتع بمنصة Automation 360، منصة التشغيل الآلي الذكي الرائدة في العالم مع دعم كامل كنسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition